جريدة الجمهورية اليوم
جريدة - شبابية - مستقلة

الجيش الإسرائيلي يقصف حدود لبنان ويشتبك مع حزب الله ويطلب من الإسرائيليين التزام المنازل

27

(كريم فهمي)

اندلعت اشتباكات بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وقوة من حزب اللله عند جبل روس بمزارع شبعا على الحدود الجنوبية اللبنانية المتاخمة لإسرائيل وسوريا.. فيما قصفت المدفعية الإسرائيلية الحدود اللبنانية.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي – سبحما نقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية – “وردت للتو تقارير عن حدث أمني في منطقة جبل روس. التفاصيل قيد الفحص.

وأضاف أن الجيش الإسرائيلي أصدر “تعليمات إلى سكان منطقة الحدود مع لبنان في أعقاب الحدث الأمني في منطقة جبل روس. على السكان البقاء في المنازل. يحظر على جميع الأنشطة في المنطقة المفتوحة بما فيها الأعمال الزراعية والسياحية. يجب الامتناع عن استخدام المركبات لأهداف غير ضرورية”.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي بني جانتس إن الحكومتين اللبنانية والسورية تتحملان مسؤولية أي هجوم ينفذه حزب الله انطلاقا من أراضيهما.

وأفادت مصادر عبرية بأنه جرى إبلاغ رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه جانتس بالحدث الأمني على حدود لبنان، والطلب من المستوطنين في المنطقة التزام سكنهم.

وقالت إن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، دعا لعقد اجتماع طارئ على خلفية هذه التطورات.

وأضافت وسائل الإعلام أن وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، غادر اجتماعا مع حزب تحالف “أزرق أبيض” الذي يقوده وتحدث عبر خط الطوارئ حول “حادث أمني غير عادي” في الشمال.

تعليقات
Loading...