جريدة شبابية مستقلة

البلاد تتعرض لطقس غير مستقر 3 أيام وتحذير من “الضباب”

34

(الجمهورية اليوم) – يتوقع خبراء الأرصاد الجوية غدا الأحد طقسا مستقرا باستثناء شبورة كثيفة صباحا على بعض المناطق، حيث تشهد البلاد شبورة على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء كثيفة تصل إلى حد الضباب على بعض المناطق بالقاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد.

وعن توقعات بعد غدً الاثنين، يسود طقس مائل للدفء على الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، دافئ على القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد.

وعن الرياح فستكون خفيفة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال وجنوب الصعيد، معتدلة على السواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، إلى جانب شبورة صباحاً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد.

وتتراوح الحرارة العظمى والصغرى على القاهرة الكبري «23 – 14”، والوجه البحري» 22 – 13 «، والسواحل الشمالية الغربية» 21 – 13 «، السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء» 21 – 13 «، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر» 25 – 16 «، شمال الصعيد» 25 – 12 «، جنوب الصعيد» 31 – 15».

أما طقس الثلاثاء، فهو مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية، مائل للدفء على القاهرة الكبرى، دافيء على شمال الصعيد، معتدل على الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، مائل للحرارة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، حار على جنوب الصعيد.

وهناك أمطار خفيفة على مناطق متفرقة على الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، وشبورة صباحاً على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

وقالت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية  الدكتورة إيمان شاكر إن البلاد ستشهد حالة من الاستقرار خلال الـ72 ساعة المقبلة، مشيرة إلى ارتفاع درجات الحرارة غدًا؛ لتعود إلى المعدلات الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام.

وأضافت في تصريحات للتليفزيون المصري مساء اليوم السبت أن الشمس ستكون ساطعة على مدار اليوم، ما يجعل الطقس دافئًا خلال ساعات النهار، وباردًا أثناء ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر، مؤكدة على تكون الشبورة المائية الكثيفة على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية.

وحذرت من أن الشبورة من الممكن أن تصل إلى حد الضباب ببعض المناطق، ناصحة المواطنين بالقيادة بهدوء على الطرق أثناء تكون الشبورة المائية، والتوقف حال انعدام الرؤية ثم معاودة السير مرة أخرى.

ونصحت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، خلال هذه الفترة، لافتة إلى ضرورة تجنب تخفيف الملابس حتى نهاية فصل الشتاء وبداية فصل الربيع.

- Advertisement -

تعليقات
Loading...