جريدة الجمهورية اليوم
جريدة - شبابية - مستقلة

ارتفاع عدد ضحايا الفيضانات لأكثر من ١٢٢ قتيلا في افغانستان

17

كتبت : نهي بدوي –

ارتفع عدد ضحايا الفيضانات التي اجتاحت ستة أقاليم شرق أفغانستان إلى أكثر من 122 قتيلا فيما لا يزال البحث عن مفقودين مستمرا.

وذكر مسؤولون في وزارة إدارة مواجهة الكوارث الأفغانية بحسب ما نقلت رويترز اليوم أن عائلات وفرق إنقاذ يبحثون عن ناجين من السيول التي أودت بحياة أكثر من 122 شخصا ودمرت ما يزيد على 1500 منزل شمال العاصمة كابول.

وأشار المسؤولون إلى أن ما لا يقل عن 250 من السكان أصيبوا جراء السيول التي اجتاحت مساحات واسعة من إقليم باروان في وقت سابق من الأسبوع والتي تشكلت بسبب هطول الأمطار الغزيرة فيما قال تميم عظيمي المتحدث باسم الوزارة إن “الوضع مقلق جدا وحجم الخسائر هائل ولا يزال هناك الكثير من المفقودين”.

وأضاف “لا يزال هناك الكثير من المفقودين”.وقال ناجون إن هناك عددا كبيرا من الأطفال بين الضحايا. ومن المتوقع أن ترتفع حصيلة الوفيات وتستعد أسر لعمليات دفن جماعي للمتوفين بينما لم ترفع أكوام الأنقاض بعد.وتعانيمن حين لآخر من الجفاف لكنها معرضة لهطول أمطار غزيرة خلال موسم الأمطار بمنطقة جنوب آسيا.

وكانت حصيلة سابقة أشارت إلى مقتل نحو 100 شخص جراء هذه الفيضانات غير أنه من المتوقع أن يرتفع عدد الضحايا وتستعد أسر لعمليات دفن جماعي للمتوفين بينما لم ترفع أكوام الأنقاض بعد.

تعليقات
Loading...