جريدة الجمهورية اليوم
جريدة - شبابية - مستقلة

إصابات كورونا عالميا تتجاوز 15 مليونا وترامب يحذر من الأسوأ

14

(الجمهورية اليوم) – تسارعت وتيرة جائحة كورونا على مستوى العالم مع استمرار انقسام الدول بشأن التعامل مع الأزمة، فيما تجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد حول العالم 15 مليونا.

وفي الولايات المتحدة، التي سجلت أعلى عدد للإصابات في العالم، وبلغ 3.91 ملايين حالة؛ حذر الرئيس دونالد ترامب من أن “الوضع سيزداد سوءا على الأرجح -للأسف- قبل أن تتحسن الأمور”.

وجاءت أعلى 5 دول من حيث عدد الإصابات، بعد أميركا: البرازيل والهند وروسيا وجنوب أفريقيا، لكن يظهر أن أسرع وتيرة لانتشار المرض كانت في الأميركتين، حيث سُجل أكثر من نصف حالات العدوى في العالم، ونصف الوفيات.

كما شهدت كندا ارتفاعا مفاجئا في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد هذا الأسبوع، بعد أكثر من شهر من تسجيل تراجع مستمر في الحالات، ودخول معظم البلاد في المرحلة الثالثة من إعادة فتح الاقتصاد وعودة الحياة شبه الطبيعية.

وفي البرازيل، أظهرت الفحوص إصابة أكثر من 2.15 مليون شخص بالفيروس، بينهم الرئيس جايير بولسونارو، وتوفي ما يزيد على 81 ألف شخص.

ودخل وزيران في جنوب أفريقيا المستشفى لإصابتهما بمرض كوفيد-19، في حين بلغ إجمالي عدد الإصابات المؤكدة في أكبر بلد صناعي في أفريقيا 372 ألفا و628 شخصا، وصلت الوفيات إلى 5 آلاف و173.

وكذلك ارتفعت حصيلة الإصابات في الهند إلى مليون و192 ألفا و915 حالة، وذلك عقب تسجيل 37 ألفا و724 إصابة جديدة خلال 24 ساعة الماضية.

تعليقات
Loading...