جريدة الجمهورية اليوم
جريدة - شبابية - مستقلة

إسرائيل تفتح جبهات حرب مع 3 دول عربية.. وتقصف غزة وحدود سوريا وتستنفر قواتها عند حدود لبنان

24

(كتب: كريم فهمي)

قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي موقعاً في محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، كما قامت قوة عسكرية بمرافقة طائرات حربية بإطلاق النيران على حدود سوريا.. فيما واصل الجيش الإسرائيلي حالة الاستنفار القصوى على حدود لبنان.

واستهدفت طائرة استطلاع حربية إسرائيلية بدون طيار بصاروخين على الأقل موقعاً غرب المحافظة ما أدى إلى اشتعال النيران فيه، فيما قصفت طائرات الاحتلال من نوع F16 في أعقاب ذلك، ذات الموقع بصاروخين، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات حتى اللحظة، كما استهدفت طائرة استطلاع بدون طيار أرضاً زراعية شرق بلدة القرارة شمال شرق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وفي تطور لاحق، استهدفت طائرات الاحتلال موقعاً غرب محافظة رفح جنوب قطاع غزة ما أدى إلى تدميره واشتعال النيران بداخله.

ويجوب الطيران الحربي أجواء قطاع غزة – بين الفينة والأخرى – على ارتفاعات منخفضة، ويطلق بالونات حرارية مضيئة، فيما طائرات الاستطلاع لم تغادر الأجواء.

وكان جيش الاحتلال زعم أن قذيفة أطلقت من القطاع صوب مستوطنات “غلاف غزة”، وان منظومة “القبة الحديدية” تصدت لها.

إلى ذلك، تحدث الجيش الإسرائيلي عن استهداف مجموعة مسلحة على حدود الجولان السوري المحتل، وواصل استنفار قواته على حدود لبنان تحسبا لعملية محتملة من حزب الله اللبناني ردا على مقتل أحد عناصره في سوريا مؤخرا.

وقال الجيش الاسرائيلي – في بيان نقلته وسائل الإعلام الإسرائيلية – إن قوة من وحدة مجلان أحبطت محاولة خلية مكونة من أربعة أفراد لزرع عبوة ناسفة على خط وقف إطلاق النار جنوب مرتفعات الجولان السوري المحتل.

وأضاف البيان أن القوة العسكرية أطلقت النار باتجاه أفراد المجموعة وأصابتهم، وتابع أن طائرة عسكرية إسرائيلية اشتركت في عملية إطلاق النار، مشيرا إلى عدم وقوع إصابات بين الجنود الإسرائيليين.

وتابع الجيش الاسرائيلي أنه يرى النظام السوري مسؤولا عن أي عمل ينطلق من أراضيه ضد إسرائيل، مؤكدا أن قواته ستبقى على أهبة الاستعداد وفِي جاهزية عالية.

تعليقات
Loading...