جريدة الجمهورية اليوم
جريدة - شبابية - مستقلة

أكتشاف 27 تابوتا بسقارة

76

كتبت: هبة الدالى –

تمكنت حفائر البعثة الأثرية المصرية برئاسة الدكتور مصطفى وزيري الامين العام للمجلس الاعلى للآثار أكتشاف بئر جديد به 14 تابوتا بمنطقة سقارة ، وقد أعلنت الاسبوع الماضي عن أكتشاف بئر دفن به 13 تابوتا آدميا مغلقا منذ أكثر من 2500 عام ليصل عدد التوابيت المكتشفة الى 27 تابوتا .

وتشير الدراسات المبدئية إلى أن هذه التوابيت مغلقة تماما ولم يتم فتحها منذ أن تم دفنها وأنها ليست الوحيدة ، فمن المرجح أن يتم العثور على المزيد منها داخل النيشات الموجودة بجوانب الآبار حيث تم العثور بداخلها على عدد من اللقى الأثرية والتوابيت الخشبية .

حتى الآن لم يتم تحديد هوية أو مناصب أصحاب هذه التوابيت ، ولكن سيتم معرفة ذلك خلال الأيام القادمة من خلال استمرار أعمال الحفر.

وتوقع “وزيري” في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية  أمس ، أن التوابيت تحتوي على مومياوات في حالة جيدة من الحفظ ، لكونها توابيت محكمة الغلق .

وما زالت أعمال الحفر مستمرة بقيادة الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار للكشف عن المزيد من أسرار هذا الكشف وأشار وزيري  إلى أنه من المتوقع الإعلان عن تفاصيل الكشف ببداية  شهرأكتوبرالمقبل ، وأنه يجري العمل على معرفة كل التفاصيل المتعلقة بشخصيات أصحاب التوابيت ، بجانب استمرار أعمال الترميم لكل التوابيت التي تم اكتشافها .

تعليقات
Loading...