جريدة الجمهورية اليوم
جريدة - شبابية - مستقلة

“أصحاب البلاطي البيضاء” يقدمون 73 شهيدا للوطن أثناء حربهم الشرسة مع كورونا..”ترجلوا في ساحة المعركة بقلوب آمنة”

14

(الجمهورية اليوم) – أعلنت نقابة أطباء مصر ارتفاع عدد شهداء “أصحاب البلاطي البيضاء” من جيوش الأطباء الباسلة إلى 73 طبيبا.

وقالت النقابة – في بيان نشرته على صفحتها في (فيس بوك) اليوم الأربعاء – “قائمة تخطت الـ73 شهيدا حتى كتابة هذه السطور .. والعداد مستمر يوميا لا يتوقف.فى قصصهم عبرة .. نقف أمامها للتأمل والترحم على نفوس وأفعال جليلة”.

وأضافت في البيان أن “محنة كورونا، كما اختطفت منا قمم فى الطب.. أزاحت الستار عن أبطال لم نكن نعرف عن الوجه الآخر لهم مع الناس، فهم يمارسون الإنسانية من أجل الإنسانية دون أن يشعر بهم أحد، فهم لا يبتغون جزاء ولا شكورا”.

واستهل بيان النقابة بالقول “تقف كل الكلمات عاجزة ومنبهرة أمام نوعية من البشر تعيش بيننا بأرواح ملائكة، اختصهم الله بصفات الرحمة والشجاعة والإنسانية كمشاعر وأفعال.. يتقدمون الصفوف الأولى فى حرب شرسة مع عدو لا يرحم.. يتحور ويخادع بكل الطرق لغزو أجسادنا”.

وتابع البيان “تقبلوا المهمة وفاء للرسالة وللقسم العظيم وتقدموا للعدو بصدور مفتوحة لا تهاب الموت ..كتبوا وصيتهم ..وودعوا أحبابهم .. ترجلوا فى الساحة بقلوب آمنة مطمئنة ووجوه مستبشرة راحوا ينثرون مشاعر الطمأنينة على مرضاهم لتقوى مناعتهم فتساعدهم فى الانتصار على الفيروس اللعين، وبفدائية كبيرة تلقوا الضربات وبصبر أكبر اعتبروها منحة من الله وفرحوا بدرجة الشهادة”.

وأدرف: أثرنا الاختباء والانعزال فى البيوت وتركناهم .. اذهبوا وحاربوا إنا هاهنا قاعدون.

تعليقات
Loading...